ساهم ولو بكلمة لإيقاف زواج الأطفال

في الصورة: الثمانيني زوج الطفلة


سمعتم مشكلة الطفلة التي زوجها أبوها اجباراً ونكاية في أمها لذكر في الثمانين من العمر وهي في الثانية عشرة من العمر، لم يرحموا صغرها وجهلها ورقتها، قتلوا براءتها وطفولتها، قتلوا الإنسانية بفعلهم وأجرموا بجعل الدين ستاراً لدناءة فعلهم.

هل نقف دوماً أمام الوقائع والحوادث متشحين بوشاح السلبية اللعين، أم نقول ومادخلنا نحن بهذا الأمر، أم نتكلم كلمتين في مجلس أو بيت لاتقدم ولا تؤخر، كلا وألف كلا..

علينا اليوم أن نبذل مافي وسعنا لإيقاف الظلم باسم الدين، والأنانية باسم الأبوة، وقتل الكرامة باسم الولي..

لم أشأ أن أكون ساكناً صامتاً كالكثير من الناس وتحركت،

أرسلت لوزير العدل السعودي الدكتور محمد العيسى، وللقاضي الدكتور عيسى الغيث، وللشيخ الدكتور سلمان العودة، وهذا نص الرسائل:

رسالتي لوزير العدل الرسالة:

معالي الشيخ الدكتور محمد العيسى

أدعوك بقلب مكلوم وعين دامعة وأنا أقرأ قصة الطفلة التي زوجها أبوها وهي ذات الاثني عشر ربيعاً لشيخ طاعن في السن عمره ثمانون عاماً، أدعوك معالي الشيخ أن تقوم بما يمليه عليك الضمير والقلب الحي بأن تجرّم فعلة الأب وتنصف الطفلة وأمها، وأطالب معاليكم بسن قانون يمنع زواج القاصرات، أوليس المواطن لا يستطيع القيام بأي عمل رسمي قبل الثامنة عشرة؟ فلماذا يتم قبول موافقة طفلة في الثانية عشرة من عمرها على عقد نكاحها وهو عقد رسمي؟ وهل يعقل أن تكون فتاة في الصف السادس الابتدائي قادرة على تقرير مصيرها واختيار زوجها؟

وهل من المنطق أن تزوج القاصرة من رجل أكبر منها بسبعين عاماً؟

معالي الشيخ، شاركتنا مشكوراً في الشبكة الاجتماعية “فيس بوك”  وفتحت لنا الباب للتواصل معك، وأنا أكتب لكم اليوم وكلي أمل أن يكون إصلاح الأمر على يديكم.

وفقكم الله لكل خير

تحديث:

أرسلت للمعالي الشيخ الرسالة التالية يوم السبت ١٦ يناير:

معالي الشيخ الدكتور محمد العيسى

كنت قد أرسلت لمعاليكم الرسالة التالية:

معالي الشيخ الدكتور محمد العيسى أدعوك بقلب مكلوم وعين دامعة وأنا أقرأ قصة الطفلة التي زوجها أبوها وهي ذات الاثني عشر ربيعاً لشيخ طاعن في السن عمره ثمانون عاماً، أدعوك معالي الشيخ أن تقوم بما يمليه عليك الضمير والقلب الحي بأن تجرّم فعلة الأب وتنصف الطفلة وأمها، وأطالب معاليكم بسن قانون يمنع زواج القاصرات، أوليس المواطن لا يستطيع القيام بأي عمل رسمي قبل الثامنة عشرة؟ فلماذا يتم قبول موافقة طفلة في الثانية عشرة من عمرها على عقد نكاحها وهو عقد رسمي؟ وهل يعقل أن تكون فتاة في الصف السادس الابتدائي قادرة على تقرير مصيرها واختيار زوجها؟ وهل من المنطق أن تزوج القاصرة من رجل أكبر منها بسبعين عاماً؟ معالي الشيخ، شاركتنا مشكوراً في الشبكة الاجتماعية “فيس بوك” وفتحت لنا الباب للتواصل معك، وأنا أكتب لكم اليوم وكلي أمل أن يكون إصلاح الأمر على يديكم. وفقكم الله لكل خير

وحتى اليوم لم يأتيني ردكم حفظكم الله، آمل أن يجد طلبي ترحيباً منكم.

وفقكم الله لكل خير

رسالتي للقاضي الشيخ الدكتور عيسى الغيث:

سعادة الشيخ الدكتور عيسى الغيث

أدعوك بقلب مكلوم وعين دامعة وأنا أقرأ قصة الطفلة التي زوجها أبوها وهي ذات الاثني عشر ربيعاً لشيخ طاعن في السن عمره ثمانون عاماً، أدعوك سعادة الشيخ أن تقوم بما يمليه عليك الضمير والقلب الحي بأن تجرّم فعلة الأب وتطالب بانصاف الطفلة وأمها، وأطالب باسعي لسن قانون يمنع زواج القاصرات، أوليس المواطن لا يستطيع القيام بأي عمل رسمي قبل الثامنة عشرة؟ فلماذا يتم قبول موافقة طفلة في الثانية عشرة من عمرها على عقد نكاحها وهو عقد رسمي؟ وهل يعقل أن تكون فتاة في الصف السادس الابتدائي قادرة على تقرير مصيرها واختيار زوجها؟

وهل من المنطق أن تزوج القاصرة من رجل أكبر منها بسبعين عاماً؟

سعادة الدكتور، شاركتنا مشكوراً في الشبكة الاجتماعية “فيس بوك”  وفتحت لنا الباب للتواصل معك، وأنا أكتب لكم اليوم وكلي أمل أن يكون إصلاح الأمر على يديكم.

وفقكم الله لكل خير

تجاوب معي الشيخ الدكتور عيسى الغيث ووعد بأنه سيسعى لعلاج الأمر.


وطلبت من الشيخ الدكتور سلمان العودة أن يقف وقفة حق في هذا الأمر:

فضيلة الشيخ سلمان العودة

أدعوك بقلب مكلوم وعين دامعة وأنا أقرأ قصة الطفلة التي زوجها أبوها وهي ذات الاثني عشر ربيعاً لشيخ طاعن في السن عمره ثمانون، شيخنا الفاضل أنت أعلم بالحكم وأعلم بالجرم وأعلم بمن بيده الحل، أدعوك يا شيخ بأن تقف وقفة ترجو فيها رضا الله ثم نصرة المظلوم وتطالب المسؤولين الذين تستطيع الوصول إليهم بحل مشكلة الطفلة أولاً، والسعي لإصدار قانون يمنع ويجرم الزواج لمن هن دون الثامنة عشرة والتي قلت فيه مرة ألا مانع من سنّه.

وفقكم الله لكل خير

وأنا أدعوكم لمراسلتهم، ومتابعة ماترسلونه لهم، وأدعو من يستطيع الوصول لكل صاحب قرار في الأمر أن يبادر، وكفانا سلبية.

صفحة الدكتور محمد العيسى وزير العدل السعودي علىfacebook

تحديث:

والدة الطفلة: وعدوا طفلتي بجوال وألعاب لتقول للمأذون «موافقة»!

العبيكان: ولاية الأب ستنزع والزواج بهذه الطريقة مرفوض شرعاً: “الثمانيني” دخل بالطفلة رغم وعده لوالدتها وللمأذون بالتأجيل

“الرياض” تلتقي “أطراف الزواج” وتنقل وجهات نظر أخرى للقضية: «فتاة بريدة» تصرخ للملأ: «أنقذوني..لا أريده»!

Advertisements

6 thoughts on “ساهم ولو بكلمة لإيقاف زواج الأطفال

  1. What is happening to our children is a crime that not one of us in
    his right mind should shut up & turn his face the other way
    Severe punishment should be applied on those who were
    reponsible & there should be a law to prevent it from
    happenning again .

    Stop all kinds of abuse

    • إن جواز زواج الأطفال يعد من أحكام الفقه وليس من أحكام الشريعة ، والبديهي في الفقه ليس بالضرورة أن يكون بديهي في الشريعة ، بينما بديهيات الشريعة تعتبر من بديهيات الفقه ، وكثرة القائلين بالجواز والحلية في أمر من أمور الفقه لا يعني القطع بصحته ومطابقته لأحكام الشريعة التي تحمل القطع واليقين ، بينما تحمل أحكام الفقه الظن والتخمين .ان زواج الأطفال تبث له من الأضرار الصحية والنفسية والاجتماعية وما يشكله من انتهاك جسيم لحقوق الطفل الأنثى في المقام الأول ، مما يحتم تحريمه وتجريمه ، من ذلك ما نشرته صحيفة عكاظ السعودية من تحذير وزارة الصحة من مخاطر زواج القاصرات، وأن لجنة طبية في الوزارة أكدت حدوث أضرار صحية، جسدية ونفسية، نتيجة زواج القصر، وخلصت في تقريرها إلى أن هناك آثارا سلبية عديدة لمثل هذا الزواج أبرزها الآثار الصحية، وأن هناك أمراضا مصاحبة لحمل صغيرات السن منها؛ فقر الدم، الإجهاض، إضافة إلى ارتفاع حاد في ضغط الدم يؤدي إلى فشل كلوي ونزيف وحدوث تشنجات، وزيادة العمليات القيصرية نتيجة تعسر الولادات في العمر المبكر، وارتفاع نسبة الوفيات نتيجة المضاعفات المختلفة مع الحمل … وارجوا لكل فرد ان يراعي للمصلحة والعدالة الفردية والجماعية.

    • بسم الله الرحمن الرحيم
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      اخي وائل المؤدن .. ارجوا الله انك في احس حال وصحه وعافيه
      وبعد :
      لكم اعجبت بكم وتشاطكم واحسست باالريحيه والبساطه في حديثكم
      الموقر وتمنيت لو اني سعوديه واستطيع ان اشارك بمثل اعمالكم
      الجليله وجرأتكم .. وهذا لا يعني اني لم افتخر بجنسيتي كيمينه من
      الهواشم .. انما لان السعويه قد حباها الله بكثير من الفضل لوجود
      الاستقرار في بلادها وناسها .. اما نحن اصحاب اليمن لنا رب اسمه
      كريم كلما انتقلت الدوله الى يد حاكم كان اظلم من الذي قبله ما علينا
      انا اسفه ان دوشتك بامري .. كان نفسي اعرفك اولا من اكون .. انا
      ظالبه في كلية الطب مدسن 3 في المملكه العربيه السعوديه واحب
      واحلم واتمنا من الله التوفيق في
      امري ان اكمل دراستي في الدوله المتقدمه لاكسب نقس المهارات الذي
      حدثتنا في موضوعك اثناء اجتماعكم مع الطليه الامريكان وصفكم لمعملتهم
      جعلتني اتوق للعلم والتعلم حتى اكون امه ناافعه … للامه الاسلاميه ….
      هل لك اخي مساعدتي وارشادي كيف الوصل الى ما وصلتم اليه ساكون شاكره
      لكم ,, دمتم دخرا للخير والوطن والاهل والمتعطش للعلم …

  2. التنبيهات: – الشذوذ الجنسي وزواج القاصرات | مدونة الإنعتاق

  3. ذكر الله تعالى قوم لوط وقال عنهم إنهم قوم معتدون ومسرفون وأن ما يقومون به هو من السيئات وأكد رسول الله صلى الله عليه وسلم على قتل الشاذين من الرجال في عدة أحاديث ولعنهم ثلاث مرات. ,, إن الشاذين من الرجال جنسياً و يسمون المثليين أو اللوطيين نسبة لقوم لوط عليه السلام أو يسمون ممارسي فعل اللواطة أو الفعل المنافي للحشمة، هم رجال يقومون بممارسة هذا الفعل مع صبية صغار لا يعلمون بالإثم الذي يرتكبوه أو مع رجال مثلهم، ومنهم من يحب أن يكون المفعول به وقد يغير جنسه إلى أنثى. ولو تعلمون ان هذا الشدود كم هو ناقل للامراض اليكم بعض منها ..
    سرطان الشرج .. مع الإيلاج في الدبر ينشط نوع فتاك من البكتيريا الكروية (MRSA)، المعروفة في الدوائر العلمية بمقاومتها لكل المضادات الحيوية التقليدية ويدعى هذا النوع (Usa 300) ..
    هذا النوع من البكتيريا يجتاح الجسم عن طريق الجلد،
    فهي تستطيع العيش على الجلد أو داخل الطبقات
    الرقيقة للأنسجة بعد اختراق الجسم .. وتقوم كرات الدم البيضاء
    والأجسام المضادة بمهاجمة وقتل البكتيريا المغيرة على الجسم،
    ولكن المشكلة تكمن في هؤلاء الذين يعانون بالفعل
    من عيوب بالجلد كالجروح والتقرحات .. والتي قد تعرضت
    بالفعل لإصابات بكتيرية، فيكون القضاء على
    (MRSA) وقتها أكثر صعوبة وقد تكون
    قاتله !!
    فاتقوا الله باتفسكم …

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s