ورقة الجمعة: نصب في نصب

فن تايم جدة..قصة نصب تسويقي

لا أستطيع تسمية ماحصل بغير النصب وهو أقل كلمة أصف بها الحال، فن تايم بيتزا هو مركز ترفيهي للأطفال وفيه مطاعم وبعض المحلات التجارية للكبار.
قام فن تايم بارسال مئات ان لم يكن آلاف الدعوات للطلبة المتفوقين في المدارس الابتدائية، تشمل الدعوة تذاكر ألعاب مجانية، وحضور جميع العفاليات والمسابقات، بالاضافة للمشاركة في السحب، مع اشتراط تواجد الأهل ومدة الاحتفالية من ٤:٣٠ وحتى ٩:٠٠ م.
الحقيقة أن الدعوة كانت لأربعة ألعاب فقط لاغير، والسحب ٩:٣٠، لا فعاليات ولا يحزنون، وطبعاً عندما يأتي الطالب مع أهله هو سيلعب وهم سينتظروه وسيملؤون وقت انتظارهم بمشروب أو مأكول (دخل لفن تايم)، والطالب لن تكفيه ٤ ألعاب وبالتالي سيشتري تذاكر إضافية  (دخل لفن تايم)، وحتى ان لم يرضوا فسيرضخون حينما يرون من اشترى لابنه وابنهم يصر ويبكي، وربما كان في العائلة عدة أطفال غيره فسيضطرون لتلعيبهم أيضا (دخل لفن تايم)، والعائلة الكريمة لابد وأن تشتري بعض الدونات والآيس كريم لأبنائها (دخل لفن تايم)، وربما تشهي العائلة أن تتناول البيتزا المميزة في العشاء (دخل لفن تايم)، وبالتالي خرج فن تايم كاسباً أضعافاً مضاعفة من دعوة المتفوقين لاحتفال.
مشاهدة: حزنتني الأخت في الاستقبال لمن قلتلها هذا عمل لا أخلاقي قالتلي الله يخليك بعد المغرب أتفاهم مع المدير، احنا كل يوم نتهزأ من الناس.
[ صورة الدعوة ]

موبايلي..قصة نصب

عندما كنت في بريطانيا في الصيف كانت موبايلي الموقرة تحسب لي دقيقة الاتصال والاستقبال ب ١٠ ريالات، وقبل شهر عندما كنت في تركيا حسبت لي الدقيقة بـ ٣٠ ريال، ريال ينطح ويرفس ريال، الغريب إني أتكلمت ٩ مكالمات بتكلفة اجمالية ٩٣٠ريال، مكالمتين منها حسبوا لي الدقيقة بـ ١٥ والباقي بـ ٣٠، لمن كلمتهم قال لي الموظف إنه الدقيقة بـ ١٥، ولمن ردوا على الشكوى قالوا إنه الدقيقة بـ ٣٠، خسئوا.
مشاهدة: إول ما وصلنا في المطار استقبل صاحبي رسالة من الاتصالات السعودية ترحيبية وأبلغوه باستخدام شبكة Avea ووضحوله سعر الارسال والاستقبال، في حين اكتفت موبايلي بارسال رقم السفارة والخطوط السعودية.
[صور الفاتورة]
بعض عرض الحادثتين الماضيتين، وبعد تعرض الآلاف بل الملايين لنصب الاتصالات السعودية بحجة أخطاء فواتير، لا أجد أمامي من أشتكيه وأرفع له تظلمي إلا الله، فأسأله سبحانه أن يرد لنا حقوقنا من شركاتنا “الوطنية”.
Advertisements

4 thoughts on “ورقة الجمعة: نصب في نصب

  1. شركات النصب في بلدنا يا كثرها.. الله يعيننا كلنا ويصبرنا..
    بالنسبة لصاحبك، هو مع أي شركة؟؟

  2. موضوع فن تايم مو أسموا “تسويق” برضو؟ 🙂
    من يضع الحدود الأخلاقية للتسويق؟ حماية المستهلك أو قوانين الشركة وميثاق الشرف على جدار رئيسها أو وزارة التجارة..التسويق يا وائل في البلد دي مرادف للنصب والإحتيال. المصيبة أن في تخصص في الجامعة يعطيك بكالريوس في النصب والإحتيال…أقصد في التسويق؟ خذ الكلام من مدير عام سابق للتسويق والمبيعات هههههههه  

    • أسعدتني بتعليقك يا خالي
      نظرياً يصنف كوتلر فصلاً كاملاً في كتابه أساسيات التسويق لأخلاقياته
      عملياً لا يطبق شيء إلا إذا كان يدر الألوفات أو الملايين

      ممتاز إنه عرفت تخصصي أخيراً، كان قلتلي من زمان 🙂

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s